السبت، 21 أبريل 2012

توجيهات و تنبيهات على الفورمولا للشيخ عادل الحمد


  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
في هذا المقطع توجيهات وتنبيهات على سباق الفورملا :

استخدام الدولة لإسلوب (نجاح هذا الحدث يعني هزيمة للمفسدين ) !!

هذا الحدث هو إرغام لأهل السنة ايضا لأنه مليء بالمنكرات.
 
للإستماع للمقطع...
 
 
رابط ملف مباشر للتزيل من
( موقع جامع النصف الرسمي )
 
 
http://alnosof.org/?p=559
 
لمستخدمي البلاك بيري والهواتف الذكية ..
 
http://alnosof.org/wp-content/uploads/2012/04/fainl_f1_1433.mp3



--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }

الأربعاء، 18 أبريل 2012

الرد على الكاتبة البحرينية التي تريد إلها على هواها !

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله النبي الأمي الأمين و على آله الطيبين الطاهرين و أصحابه الغر الميامين و بعد ..
فقد أطلت علينا كاتبة بحرينية بمقال نشر في جريدة أخبار الخليج البحرينية عدد 12434 بتاريخ 8 / 4 / 2012 يوم الأحد صفحة 21 بعنوان ( هذا هو ربي الذي أحبه و أعبده ) !
و قد قام كثيرين في التويتر بالرد عليها بكلمات أو جمل و التهكم مما قالته لأن ما قالته بالنسبة لهم يخالف مفاهيمهم و فطرتهم و لكن بالنسبة لها و منهجها الذي تسير عليه هي و أمثالها فقد قامت بكتابة شيء عظيم ! و محطم للقيود  ! و نافض للغبار ! و رافع للجهل !!
إخواني ساحاول الإختصار و تلخيص كلامها و ردي عليها حتى لا أطيل عليكم كما و أن المسألة أقل من أن نطيل فيها فقد قام أحد الإخوة بالرد عليها بجزء أول و ينتظر الجزء الثاني ! و أرى أن هذه إطالة لا يستحقها هذا المقال !
و للعلم فقد راسلت الكاتبة و طرحت عليها أسئلة و لكنها تهربت بحجة واهية !!
عموما ، فالكاتبة أطلت علينا بهذا المقال و هي تريد إلها على هواها ووفق تفصيلها ، تخيلوا ! أصبح كل واحد الآن يريد إلها على هواه و تفصيله و طبعا في هذه الحالة إذا ثبت له إن إلهه غير ما يهوى فلا أعلم ما هي ردة فعل كل شخص فلقد سألتها ماذا ستفعلين إن كان إلهك غير ما تظنين و تعتقدين ؟! فلم تجب إجابة مباشرة كما هو متوقع و إنما تكلمت بكلام يشبه مقدمة مقالها عن الحب و المحبة و السلام و الخير !!
و كلامها يتلخص في موضوع أنه كيف تقولون أن شنودة - البابا حسب كلامها - مات كافرا و أن الله لن يغفر له و أنه سيدخل النار ... إلخ و كذلك تيريزا - الماما حسب كلامها - و أن الشخص المسلم المتدين ذو اللحية و الثوب القصير الذي يتحرش بخادمته في البيت و يفعل معها الأفاعيل !! سيغفر الله له و كذلك المرأة المتدينة المسلمة المتنقبة التي تخلع النقاب بالليل و تذهب إلى مطعم في فندق فيه رقص شرقي و تضيف الكاتبة (( أنها رأتها بعينيها )) و أنبه الإخوة إلى أنها أي الكاتب رأت تلك المتنقبة بعينيها !! يعني أن الكاتبة كانت في ذلك المطعم ذو الرقص الشرقي !! و صدق القائل : رمتني بدائها و انسلت !! ....
كما لا أعلم لم اختارت هذه الأمثلة بالتحديد !!
طبعا هناك نقاط كثيرة في مقالها و لا أعلم كيف سأختصر الرد ولكن كما وعدت أحاول ، فمنها أنها تقول في العنوان ربي الذي أحبه و أعبده !! و لا أعلم حقيقة كيف تعبده ؟!!
فهي أيضا لم تبين لي ذلك كما و أنها أخبرتني بشيء عجيب أن الله أخبرها بذلك !!! فسألتها كيف أخبرك ؟!! لأني فهمت من كلامها أنه يوحى لها !!! فقالت أن الله يخبرها بالمنطق و العقل و التفكير طبعا نهائيا لم تأت على ذكر للقرآن كلام الله و لا سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم !!! و هذا ما جعلني ارتبك و لا أعرف عن أي نوع من أنواع العبادات التي تقوم بها  !!! لأنها لو قرأت القرآن بصدق و إيمان و تدبر لوجدت ما تقول عنه و تتساءل و لو قرأت سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم لما أشكل عليها هذه المسألة !!!
و لكن يبدو لي أن هذين المصدرين بعيدين عنها فلا حول و لا قوة إلا بالله ...
حيث في القرآن يخبرنا الله أن النصارى كفار و مشركين و مصير الكفار و المشركين النار و لا شك ! و إليكم هذه الآيات التي توضح بالدليل ما ذكرت  قال تعالى : { وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ} (آل عمران:85)، و قال تعالى : { لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} (المائدة:72) ،  وقول الله تعالى:  { إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً* أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا } (النساء:150-151 ).    
وكذلك أخبر النبي صلى الله عليه و سلم بذلك حيث قال صلى الله عليه و سلم : "  والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار. "  رواه مسلم في صحيحه ، و الأدلة كثيرة و ما ذكرته و نقلته ليس سوى أمثلة و تعمدت أن آتي بالأمثلة على أهل الكتاب لتتضح الصورة للكاتبة و من على تفكيرها و من هذه الأمثلة نعلم أننا لسنا القائلين من عند أنفسنا و إنما الله أخبرنا بكلامه الحقيقي و كلام رسوله صلى الله عليه و سلم الصحيح الذي لا ينطق عن الهوى !! فليس هناك أي شيء عند المسلم المؤمن في هذه الأمور غير قول الله و رسوله .
و حجتها أن شنودة و تيريزا - البابا و الماما حسب كلامها - قاما بأعمال خير كثيرة !!!!!!!!!! هذا لو كان حقا فلن يساعدهما في النجاة من النار فالعمل الخيري الغير مقرون بالإسلام و الإيمان و توحيد الله عز و جل و متابعة النبي صلى الله عليه و سلم لا يشفع لصاحبه للنجاة ! فما بالك و هما لمن يعرف حقيقتهما خصوصا شنودة فهو مجرم كان يحارب الإسلام و المسلمين و له مخططات سرية ضد المسلمين في مصر نشر هذه المخططات الكاتب الإسلامي محمد الغزالي في كتابه قذائف الحق لمن شاء التأكد من هذه الخطط و يعرف ذلك أيضا من كان متابعا لقناة الأمة التي فضحت شنودة و أمثاله قبل أن يتم غلق القناة !...
و بالنسبة عن المسلم و المسلمة اللذان عندهما معاصي فإن المسلم الموحد و المسلمة الموحدة يحاسب كل منهما على معاصيه فإن شاء الله أن يعذبه عليها عذبه و إن شاء أن يغفر له غفر له هذا ما أخبرنا به الله في كتابه قال تعالى :  {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء} (النساء:48)  ، و على لسان رسوله صلى الله عليه و سلم شاء من شاء و أبى من أبى حيث قال صلى الله عليه و سلم : " ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر  " رواه البخاري .  ، طبعا هذا ليس دفاعا عن أي مسلم أو مسلمة يقومون بالمعاصي أو أي عمل يشوه صورة المسلم بل كما ذكرت سيحاسب على ذلك و لكن محاسبة المسلم الموحد تختلف عن محاسبة الكافر أو المشرك بالإضافة إلى أنه لو تاب و قبل الله توبته مسح ذنبه ، و لن يغير ذلك أنك تريدين إلها ينزل على هواك ووفق تفصيلك !!!!
بل لو كان العمل الخيري ينفع لنفع عم الرسول صلى الله عليه و سلم أبو طالب الذي مات على الكفر و قد كان عمله أعظم و أفضل و أكرم من جميع أعمال باباوات النصارى و أمهاتهم مجتمعين !!! و لكن لأنه مات على الكفر فلم ينفعه ذلك إلا و أقول إلا شيء واحد و هذه خاصة له فقط على عظم العمل الذي قام به من الدفاع عن سيد ولد آدم و هو أنه يوم القيامة يشفع له الرسول صلى الله عليه وسلم أن يخفف عنه العذاب فيكون أخف أهل النار عذابا !!!
و في الختام أقول للكاتبة و من هم على تفكيرها إن هذا الفكر الذي يحاول التمييع بين الديانات و تمييع الإسلام و المسلمين الفكر الذي تحاول أمريكا و إسرائيل و الغرب أن ينشروه في المسلمين ليس سهلا أن تدخلوه على من يقرأ كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ، فإن كنت تحاولين نشره بخبث فلن تستطيعي ذلك و ستكونين منبوذة و محل استنكار ! و إن كنت تتكلمين من واقع تفكير مشتت و مرتبك و تيه و شك و جهل بالمسألة فانصحك بالرجوع إلى أهل العلم و البحث عن الحق و الصواب و الرجوع إلى كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم ..
 
و ارجو المعذرة على الإطالة رغم أني حاولت جاهدا الإختصار .
 
 


--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }

الثلاثاء، 17 أبريل 2012

تناقض الليبراليين و العلمانيين بين زيارة الشيخ العريفي للقدس و زيارة الجفري !

تناقض الليبراليين و العلمانيين بين زيارة الشيخ العريفي للقدس و زيارة الجفري !
 
قبل عامين من الآن أثارت صحفنا وافتعلت قضية كبرى ( بالنسبة لها ) وأشغلت القراء بخبر زيارة الشيخ محمد العريفي للقدس حيث فهموا من كلامه أنه يريد زيارة القدس فعلا ..طبعا كانت المادة أو المائدة دسمة ليجتمع عليها كثير من كتاب الصحف وكل يهرف من هذه المائدة بما يعرف ولا يعرف ..فهذا يطعن وذاك يسب وهذا يسخر وآخر يفتي ..المهم أن المائدة كبيرة و(المعازيم) كثر أيضا ..كتبت حينها في هذه المجموعة عن هذا الموضوع بالذات وشكرت العريفي حينها لا عن زيارته أو برنامجه وتصوير الحلقة ..لكن بسبب عثوري على مفردة غريبة وغير معهودة و مختلفة في نوعها في صحافتنا وعند كتاب الأعمدة أعني بها مفردة ( القدس) وشكرت له أن جماعتنا من الكتاب صاروا يتكلمون عن القدس ..طبعا لا يهم نوعية كتاباتهم أو الغرض منها ..لكن يكفي أن (يجود) كثير منهم بالكتابة عن القدس ويتطرقون لهذه الكلمة المنسية في غبار التخلف الفكري الذي نعيشه والذي يجيد أدعياء الثقافة عندنا في صناعته وبعثرة أرجلهم في الأرضية الهشة لقضاياهم لصناعة مزيد من الغبار ...

اليوم يزور علي الجفري القدس أو اسرائيل ( لا فرق عندي ) ...طبعا زيارة حقيقية ..ليست من أجل الإثارة الإعلامية أو الدعاية لبرنامج فضائي أو تصوير من أحد جبال الأردن المطلة على القدس ..إنها زيارة حقيقية بالصوت والصورة واللحم والشحم ...لكن ..ماذا كانت ردة فعل صحافتنا وكتابها لتغطية هذا الخبر ؟؟؟!!

هل كان لحضرات كتابنا أي إشارة لهذه الزيارة ؟ أين اختفت تلك الغيرة والحمية والخوف من التطبيع مع اسرائيل ؟ أين فتاويهم وتحليلاتهم وآرائهم تجاه قضية الزيارة ؟؟

لا شئ إطلاقا ..القضية لا القدس ولا فلسطين ولا التطبيع ولا المعاهدات والإتفاقيات الدولية ..إنها قضية تيار عريض متسلط بقلمه ..على شخص واحد والترصد له مثل البوصلة التي مهما (غيرت ) من اتجاهها وحاولت ( تعديل) مكانها ..يعود رأس المؤشر (لاتجاه واحد ) فقط ويصر على ذلك !!

* لا يفوتني أن أشكر قليلا جدا من الكتاب الذين اهتموا ومازالوا بقضية القدس وفلسطين والكتابة عنها مثل أنس زاهد و سامي حبيب ووليد فتيحي..

الكاتب/موسى الصعب

منقول من صفحة الشيخ العريفي الرسمية على الفيس بوك
 
 
 
 

--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }

الاثنين، 16 أبريل 2012

الكنوز الميسرة من السنة المطهرة - للشيخ عبدالرحمن بن سعود البهلال

منقول ...

صورة المطوية
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين،،، أما بعد:
لما رأيت الناس قد استهوتهم الملذات وصعب عليهم فعل الكثير من أمور دينهم المستحبة آثرت أن أقدم بين أيديهم كنوزاً نبوية ثمينة لا تكلفهم كثير وقت، وهي مع ذلك تحمل أجراً كثيراً، سائلاً الله أن يجعلها خالصةً لوجهه الكريم، وأن ينفع بها عموم المسلمين، وأن تكون دافعاً لهم لمزيد من الأعمال الصالحة.. اللهم آمين..
فضل كلمة التوحيد

1- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، مائة مرة في يوم كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومُحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك } [متفق عليه].
2- عن أبي أيوم الأنصاري قال: قال رسول الله :
{ من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل } [رواه مسلم].
فضل الاستغفار

3- عن بلال بن يسار بن زيد مولى رسول الله عن أبيه أنه سمع النبي يقول:
{ من قال: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه غفر الله ذنوبه وإن كان فر من الزحف } [رواه الترمذي وصححه الألباني].
فضل الربوبية

4- عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال:
{ من قال: رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً وجبت له الجنة } [رواه أبو داود وصححه الألباني].
فضل سيد الاستغفار

5- عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله :
{ سيد الإستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت } [رواه البخاري]. من مات من يومه وقد قالها دخل الجنة.
فضل الدعاء بعد الوضوء

6- عن عمر بن الخطاب قال: قال رسول الله :
{ من قال بعد الوضوء: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله فُتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء } [رواه مسلم].
فضل التسبيح والتحميد والتكبير

7- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ من قال بعد كل صلاة: سبحان الله ثلاثاً وثلاثين، والحمد له ثلاثاً وثلاثين، والله أكبر ثلاثاً وثلاثين، وقال تمام المائة: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر } [رواه البخاري].
8- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم } [رواه مسلم].
9- عن سعد بن أبي وقاص قال: قال رسول الله :
{ أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة }. فسأل سائل من جلسائه: كيف يكسب أحدنا ألف حسنة؟ قال: { يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة؟ أو يحط عنه ألف خطيئة } [رواه مسلم].
10- عن جويرية بنت الحارث أن رسول الله خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال:
{ ما زلت على الحال التي فارقتك عليها؟ } قالت: نعم. قال: { لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن: سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته } [رواه مسلم].
11- عن أبي هريرة أنه قال: قال رسول الله :
{ من قال: سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر } [رواه مسلم].
12- وعنه قال: قال رسول الله :
{ لأن أقول: سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر أحب إليّ مما طلعت عليه الشمس } [رواه مسلم].
فضل السنن الرواتب

13- عن أم حبيبة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله :
{ من صلّى لله ثنتي عشرة ركعة تطوعاً بنى الله له بيتاً في الجنة } [رواه مسلم].
14- وعنها رضي الله عنها قالت: قال رسول الله :
{ من صلى قبل الظهر أربعاً وبعدها أربعاً حرمه الله على النار } [رواه الترمذي وصححه الألباني].
فضل الدعاء عند دخول السوق

15- عن عمر بن الخطاب قال: قال رسول الله :
{ من قال حين يدخل السوق: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير كله وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة ووضع عنه ألف ألف سيئة وبنى له بيتاً في الجنة } [رواه الترمذي وصححه الألباني].
فضل السعي على الأرملة والمساكين

16- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله }. وأحسبه قال: { وكالقائم لا يفتر } [رواه مسلم].
فضل كفالة اليتيم

17- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ كافل اليتيم له أو لغيره أنا وهو كهاتين في الجنة }. وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى [رواه مسلم].
فضل لا حول ولا قوة إلا بالله

18- عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله :
{ يا أبا موسى ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة؟ } قال: بلى. قال: { لا حول ولا قوة إلا بالله } [رواه مسلم].
فضل التوبة

19- عن أنس قال: قال رسول الله :
{ لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه، فأيس منها فأتى شجرة فاضطجع في ظلها قد أيس من راحلته، فبينا هو كذلك إذ بها قائمة على رأسه فأخذ بخطامها ثم قال: اللهم أنت عبدي وأنا ربك أخطأ من شدة الفرح } [روه مسلم].
فضل الدعاء بعد الركوع

20- عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن رجلاً جاء فدخل الصف وقد حفزه النفس فقال:
{ الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه } فلما قضى رسول الله صلاته قال: { أيكم المتكلم؟ } فأرم القوم ( أي سكتوا ) فقال: { أيكم المتكلم فإنه لم يقل بأساً }. فقال رجل: جئت وقد حفزني النفس فقلتها. فقال : { لقد رأيت بضعة وثلاثين ملكاً يبتدرونها أيهم يرفعها } [رواه مسلم].
فضل الصلاة على النبي

21- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ من صلّى عليّ صلاة واحدة صلّى الله عليه بها عشراً } [رواه مسلم].
كثرة طرق الخير في الإسلام

22- عن أبي ذر قال: قال رسول الله :
{ يصبح على كل سلامى ( أي مفصل ) من أحدكم صدقة، وكل تسبيحة صدقة، وتهليلة صدقة، وتكبيرة صدقة، وتحميدة صدقة، ويجزئ أحدكم من ذلك كله ركعتان يركعهما المرء في الضحى } [رواه مسلم].
فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة

23- عن أبي هريرة أن رسول الله قال:
{ من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت } [أخرجه السيوطي وصححه الألباني].
فضل سنة الفجر

24- عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله قال:
{ ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها } [رواه مسلم].
فضل الشهادتين والإخلاص فيهما

25- عن معاذ بن جبل أن رسول الله قال:
{ ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله صدقاً من قلبه إلا حرمه الله على النار } [رواه البخاري].
فضل الجلوس في المسجد بعد صلاة الفجر

26- عن أنس بن مالك أن رسول الله قال:
{ من صلى الفجر جماعة ثم جلس في مصلاه يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس ثم يصلي ركعتين كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة } [رواه الترمذي وابن ماجه وقال الألباني: حسن صحيح].
فضل الوضوء

27- عن أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله :
{ الطهور شطر الإيمان، والحمد لله تملأ الميزان، وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملأ ما بين السموات والأرض، والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء، والقرآن حجة لك أو عليك، كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو موبقها } [رواه مسلم].
28- عن أبي هريرة أن رسول الله قال:
{ إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل يديه خرج من يديه كل خطيئة كان بطشتها يداه مع الماء أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطر الماء حتى يخرج نقياً من الذنوب } [رواه مسلم].
فضل إسباغ الوضوء على المكاره

29- عن أبي هريرة قال: إن رسول الله قال:
{ ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ } قالوا: بلى يا رسول الله. قال: { إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخُطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط } [رواه مسلم].
فضل السجود والحث عليه

30- عن ثوبان قال: قلت: يا رسول الله! أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة. قال:
{ عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة وحط عنك بها خطيئة } [رواه مسلم].
فضل قول آمين مع الإمام

31- عن أبي هريرة قال: قال رسول الله :
{ إذا أمّن الإمام فأمّنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه } [رواه البخاري].
فضل صلاتي العشاء والفجر في جماعة

32- عن عثمان بن عفان أن رسول الله قال:
{ من شهد العشاء في جماعة كان له قيام نصف ليلة، ومن صلى الفجر في جماعة كان له كقيام ليلة } [رواه مسلم].
فضل تنظيف المساجد

33- عن أبي هريرة أن رجلاً أسود أو امرآة سوداء كان يقُم المسجد فمات فسأل النبي عنه؟ فقالوا: مات. فقال:
{ أفلا كنتم آذنتموني به دلوني على قبره ـ أو قال قبرها ـ فأتى قبره فصلى عليه } [متفق عليه].
فضل إدراك تكبيرة الإحرام

34- عن أنس قال: قال رسول الله :
{ من صلّى لله أربعين يوماً في جماعة يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان: براءة من النار وبراءة من النفاق } [رواه الترمذي وصححه الألباني].
فضل التبكير إلى الجمعة

35- عن أوس بن أوس الثقفي قال: سمعت رسول الله يقول:
{ من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها } [رواه أحمد وأبو داود والترمذي وصححه الألباني].
فضل الإستغفار لعامة المؤمنين

36- عن عبادة بن الصامت قال: سمعت رسول الله يقول:
{ من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة } [رواه الطبراني وحسنه الألباني].
فضل الصف الأول في الصلاة

37- عن العرباض بن سارية أن رسول الله كان يستغفر للصف المقدم ( أي الأول ) ثلاثاً وللثاني مرة [رواه النسائي وصححه الألباني].
فضل صلة الرحم

38- عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله يقول:
{ من سرّه أن يُبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه } [متفق عليه].
فضل تعلم العلم وتعليمه

39- عن أمامة عن النبي قال:
{ من غدا إلى المسجد لا يريد إلا أن يتعلم خيراً أو يعلمه كان له كأجر حاجٍ تاماً حجته } [رواه الطبراني وقال: صحيح على شرط الشيخين وصححه الألباني].
فضل سورة الإخلاص

40- عن أبي الدرداء عن النبي قال:
{ أيعجز أحدكم أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة؟ قال: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تعدل ثلث القرآن } [رواه مسلم].
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
   
--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }