الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

عندما أفلس الأدعياء ! ماذا فعلوا ؟!

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين .. و بعد ، 

فما زلنا سائرين مع الأدعياء في مسألة و هي الإنكار العلني للمنكرات العلنية و انبه أني إلى الآن لم أسرد ما لدي من أدلة و كل ما كان إلى الآن مجرد نقاش أو رد حول أدلتهم التي يستدلون بها أو طرح دليل أو اثنين عليهم من أدلتنا و ما سيأتيهم بإذن الله من أدلة إن لم تقنعهم فعلى الأقل ستبين بإذن الله ضعف حجتهم و استدلالهم ، و أنا الآن قيد كتابة مقدمة ستكون بداية سرد الأدلة و بيان تناقضاتهم و ضعف حججهم و استدلالاتهم و سوء فهمهم و تقليد أتباعهم لمتبوعيهم تبعية عمياء مطلقة !! و خطلهم لمفاهيم و مصطلحات بعمد و قصد من البعض و جهل و تقليد البعض الآخر !! و لكني لن أطيل الكلام في هذه الرسالة فليست موضوعي ..

و لكن ما أبهرني قيام إحدى المجموعات الدعوية ! و التي تحاول جاهدة منع إنكارالمنكر ! بشتى الطرق و بيان أن من ينكر المنكر هو على ضلال و انحراف واتباع للهوى و ليس على منهج السلف و أهل السنة و الجماعة !! و ما إلى ذلك من تهم يقذفونها بالمجان بلا حساب والله المستعان و أن الواجب هو السكوت و العيش بسلام و هدوء و غض النظر عن المنكرات و عدم إنكارها !

وقعت هذه المجموعة في خطأ فادحة ، و هو استدلالها بأثر لأحد الصحابة رضوان الله تعالى عليهم يحاولون به أن يستدلوا بعدم إنكار المنكر على الحاكم أو السلطان أو الأمير ! 
أقول : هذا الأثر لو صح يمكن توجيهه توجيه آخر و الرد عليهم و لكنهم لم يذكروا له تصحيحا !!!!!! 
أليس منهج أهل السنة الاستدلال بأدلة صحيحة ؟ و كيف وأنتم تدعون أنكم طلبة علم !!!!  و ما ذلك إلى دليل إفلاسكم في الإستدلال على صحة ما ترونه ! 
و كل ما فعلوه هو كتابة مصدر الأثر و للأسف كتبوا اسم المصدر خطأ حيث كتبوا : المصدر ((سيرت)) أعلام النبلاء و الصحيح (( سير )) أعلام النبلاء .

قد نتجوز عندما يكون النقل عن عالم أو شيخ أو داعية مع أنهم - الأدعياء - إذا لم يعجبهم الكلام المنقول عن أحد العلماء أظهروا فيه علل  الحديث و الانقطاعات !!!
و هاهم اليوم يستدلون بأثر عن صحابي دون ذكر لتصحيح عالم حديث لهذا الأثر ! فهل هذا من أسلوب أهل السنة و الجماعة في الإستدلال ؟؟!!

فإذا وصلكم هذا الكلام إخواني فما عليكم إلا توجيه السؤال هل هذا الأثر للصحابي صحيح ؟ و من هم علماء الحديث الذين صححوا هذا الأثر و أين ؟

استغفال للعقول !! و الله المستعان .

--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }