الأحد، 23 سبتمبر 2012

كلمة حول إجابة الشيخ اللحيدان حول سؤال عن البحرين

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين ... أما بعد ، 

فأبدأ كلامي بأنني ما زلت مستمرا في دحض شبهات هذه الفئة و تجنيها و محاولة تحريف الكلام و لي النصوص و التلبيس على عوام المسلمين بخلط الأوراق و أرجو التنبه لهذه الكلمة جيدا (( خلط الأوراق )) و هذه العملية هي أبرع ما يتقنونه (( الخلط )) فهم يخلطون الأوراق و يخلطون المعاني و يخلطون الألفاظ و يخلطون الأقوال و يخلطون الفتاوي و يخلطون المصطلحات ...... إلخ .

و أقول حول عنوان الموضوع (( لا جديد )) فما قلته في موضوعي ( كلمة حول إجابة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ) ينطبق هنا على هذا الموضوع !!

و يبدو لي أنهم سيأخذون لفة !! على بعض المشايخ بنفس السؤال (( العظيم )) ! الذي قاموا بترتيبه و تركيبه ليتم إصدار الفتوى مفصلة وفق السؤال و هي ما يريدونها !! 

فالسائل لم يسأل بحثا عن الحق ! و إنما سأل بحثا عن فتوى معينة ليقوم بضرب إخوانه و محاربتهم هو و جماعته و من أرسله و من لقنه ! 

و السؤال الموجه لهم هل فعلا ستذهبون لجميع المشايخ و تسألونهم بشفافية و تنقلون لنا إجابتهم ؟!!! 
الإجابة معروفة سلفا ! فهم لن يذهبوا إلا لمشايخ معينين و معدودين و لن يسألوا بصيغة تعبر عن الواقع و الحقيقة و إنما بصيغة سؤال يطلب إجابة معينة لغرض معين !

و لو قاموا بسؤال شيخ و أجاب إجابة لا يريدونها فلن ينقلوها بشفافية و صدق بل و لن ينقلونها نهائيا !!! 

تعليق سريع على المقطع الذي يحوي السؤال و الإجابة : 
ظهرت عبارة مكتوبة في بداية المقطع بمعنى أن هناك شباب (( يظهرون )) عيوب ولاة الأمر !! و في صيغة السؤال الموجه للشيخ أن هناك شباب يقومون بالتشهير بعيوب و أخطاء ولاة الأمر و يحرضون  ... إلخ .

كما هو المعتاد من أسئلتهم التي تقول للعالم أو الشيخ أعطنا فتوى بأن هؤلاء مخربين مشاغبين خوارج أصحاب فتنة و ضلال و بدع لنقوم بضربهم و إسقاطهم و تنفير الناس عنهم و تأليب ولاة الأمر عليهم !!!!

حقيقة أتساءل !!! هل يفهم هؤلاء اللغة العربية ؟؟!!

أولا : يظهر العيب ، يشهر الخطأء ، هذه كلمات بمعنى (( واضح )) أن العيب أو الخطأ مخفي سري غير ظاهر للعامة و لم يصل علمه أو خبره للعامة !!! و هم من قام بإشهاره أو إظهاره !!!

و لكن أن يعلن للعامة بل للعالم بكافة الوسائل الرسمية و الإعلانية فهذا يعني أنه ظاهر معلن مشهور و لم يقم أحد بإظهاره أو إشهاره !!! و فرق بين الأمرين !

ثانيا : إذا أعلن الخطأ و أشهر و ظهر للعامة و كان كبيرا أو فادحا فكيف يريدون من المشايخ أن لا يوضحوا للعامة و يشرحوا لهم كل ما يحيط بهذا الخطأ ؟!! 
الأمر انتشر و العامة هاجوا و ماجوا بين من لا يعرف حكم المسألة و من هو تائه و من قائل برأيه وفق مفاهيم عامة لا شرعية ألا تريدون من المشايخ التوضيح و البيان العام للمسلمين حتى لا يضيعوا !!!

سبحان الله ، سبحانك ربي ...

ألم يكن الإمام أحمد يفتي الناس و يجيب على أسئلتهم حول مسألة خلق القرآن و يشرح و يوضح لهم ؟؟؟!!!!! هذا مثال و الأمثلة كثيرة و لكنكم لا تقرأون و لا تبحثون فقط تقلدون و تلزمون المسلمين بآراءكم و كأنه رأي الإسلام الوحيد !!! و من أخذ بغيره ضل و ابتدع و سيدخل النار !!! و العياذ بالله ...

انتظروني في مواضيع لاحقة حيث سنفصل أكثر و سنشرح أكثر و سننقل الأدلة من القرآن و السنة و كلام الأئمة و العلماء ونبين أساليب هذه الفئة في التدليس و التضليل و إخفاء النصوص و إظهار ما يريدون فقط على سبيل المثال قد تجد فتوى لعالم يأخذون بها و تجد عالم آخر ربما يكون شيخ هذا العالم أو تلميذه خالفه !! ويل لك إن أخذت بالفتوى المخالفة ستضلل و تبدع و يحل عليك الغضب و السخط و دخول النار !!!!!

و الله المستعان ....

أسأل الله لي و لهم الهداية و لجميع المسلمين .

--

أخوكم / المسلم الغيور ..

للاشتراك في مجموعة المسلم الغيور البريدية ما عليكم سوى الضغط على الرابط
التالي و إدخال بريدكم الإلكتروني في المربع الخالي ثم الضغط على زر إشترك
:
http://groups.google.com/group/almoslime/boxsubscribe

موقع قناة المسلم الغيور :
http://www.youtube.com/user/almoslimalgayour

موقع مدونة المسلم الغيور :
http://almoslimalgayour.blogspot.com/

صفحة المسلم الغيور على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002342342697

صفحة المسلم الغيور على تويتر :
http://twitter.com/#!/almoslimalgyour

 

 
قال تعالى : { إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ }

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق